طهران تستعد لموجة احتجاجات محتملة

14 مايو 2020آخر تحديث :
طهران تستعد لموجة احتجاجات محتملة

يبدو أن السلطات الإيرانية تستعد لموجة قمع جديدة، في حال انطلقت احتجاجات شبيهة لتظاهرات تشرين الثاني الماضي التي عمت معظم محافظات البلاد احتجاجا على رفع أسعار البنزين في حينه.

وأكد قائد الوحدات الخاصة في قوات مكافحة الشغب الإيرانية حسن كرمي تلقي قواته “دعما استثنائيا” ومعدات من قبل الحكومة لتجهيزها أكثر من أي وقت مضى لقمع “تهديدات العدو” في إشارة إلى احتجاجات محتملة.

وقال في مقابلة مع وكالة أنباء (إرنا) مساء أمس الأربعاء، إن القوات الخاضعة لقيادته تلقت أكبر دعم لعملياتها في العام الإيراني الحالي.

كما أكد كرمي الذي يقود منذ عام 2012 الوحدات الخاصة بقوات مكافحة الشغب، “نحن في قمة الاستعداد هذا العام، من التدريب إلى المعدات ومعرفة تهديدات العدو في مختلف المجالات”.

وغالباً ما يصف مسؤولو النظام الإيراني الاحتجاجات الشعبية بمؤامرات “الأعداء”، التي تعني في أدبياتهم الرسمية بشكل رئيسي الولايات المتحدة وحلفائها.

إلى ذلك، قال كرمي إنه “يجب أن يكون استعدادنا عاليا جداً لدرجة يجعل العدو يبتعد عن أي تهديدات واضطرابات في البلاد”. كما دافع عن أداء القوات تحت قيادته خلال الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في معظم المحافظات الإيرانية في 2017 و2018 والمهام الأخرى الموكلة إليها.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.