جندي سوداني يقتل مواطنين في الخرطوم

17 مايو 2020
جندي سوداني يقتل مواطنين في الخرطوم

أكدت القوات المسلحة السودانية اليوم الأحد أن “أحد جنودها أطلق النار على مواطنين وقتلهما عند نقطة لمراقبة حظر التجول الصحي المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا في الخرطوم”. وتفرض السلطات السودانية منذ 16 نيسان الماضي حظرا شاملا للتجول في الخرطوم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العميد عامر محمد الحسن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان “في إطار الانتشار لقواتنا حسب خطة التأمين بولاية الخرطوم، عبرت ركشة مسرعة بدون توقف، نقطة ارتكاز” لقوات الجيش. وأضاف البيان، “نتيجة لعدم الانصياع لتعليمات التوقف، أطلق فرد طلقات نارية أدت لإصابة من كان بالركشة”، موضحا أنه تم نقل المصابَين إلى المستشفى وقد فارقا الحياة.

وأوضح البيان أن “الحادثة وقعت في تقاطع منطقة أبو حمامة مع لفة القوز في حي شعبي على بعد نحو ثلاثة كيلومترات إلى الجنوب من وسط الخرطوم”. وسجلت السودان منذ منتصف اذار حتى السبت 2289 اصابة بفيروس كورونا بينها 97 وفاة.

ووعد الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الفرد الذي تم توقيفه، داعيا في الوقت نفسه المواطنين إلى “التقيد بتوجيهات الجهات الامنية والصحية الخاصة بالحظر الصحي ومنع التجوال”.