الخارجية الروسية ترد على تصريحات واشنطن

19 مايو 2020آخر تحديث :
الخارجية الروسية ترد على تصريحات واشنطن

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تصريحات المدعي العام الأميركي ويليام بار بشأن الصلات المزعومة لشركة “آبل” الأميركية مع روسيا لا يمكن أن تثير “إلا ابتسامة”.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي، مدير دائرة الأمن المعلوماتي الدولي بالخارجية الروسية أندريه كروتسكيخ، في حديث لوكالة “نوفوستي” اليوم الاثنين، إن “أبعاد الاتهامات المعادية لروسيا وصلت في الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة”، مشيرا إلى أن واشنطن بدأت بتهديد الجهات الأمريكية “ليخاف منها الآخرون”.

وأضاف أن “القرارات المتخذة في واشنطن لا يمكن أن تثير لدينا إلا الابتسامة”. وأشار إلى أن موسكو اقترحت على الولايات المتحدة مرارا، وعلى كافة المستويات، سواء على مستوى وزير الخارجية أو نوابه أو الخبراء، الجلوس إلى طاولة المفاوضات “لتوضيح جميع الملاحظات المتبادلة وإيجاد آلية لبحث كافة الأوضاع بشكل بناء، لكن الولايات لم تصل إلى أن تكون مستعدة لذلك”.

وتابع قائلا: “لكنها بدأت بتهديد أوساط الأعمال الأمريكية العاملة في المجال السيبراني”، ما يدل على مشاكل في الإدارة الأميركية. وكان المدعي العام الأمريكي ويليام بار قد اتهم شركة “آبل” بالتعاون مع السلطات الروسية والصينية، التي تهدف حسب مزاعمه إلى فرض الرقابة على المواطنين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.