زعيم جمهوري يعتزم مقاضاة نانسي بيلوسي

27 مايو 2020آخر تحديث :
زعيم جمهوري يعتزم مقاضاة نانسي بيلوسي

أكد زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفن مكارثي اليوم الأربعاء، المضي قدما في دعوى قضائية ضد رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدد من القيادات الديموقراطية في المجلس.

وأرجع مكارثي سبب الدعوى إلى إقرار بيلوسي استخدام آلية التصويت بالوكالة للمرة الأولى في تاريخ المجلس. ووصف مكارثي الآلية بغير الدستورية، ودعا الديمقراطيين إلى التراجع عن الأمر.

وطالب مكارثي إلى عقد جلسات تشريعية عادية أسوة بمجلس الشيوخ، متهما الديمقراطيين باستغلال الأزمة التي تواجهها البلاد بسبب فيروس كورونا لتحقيق مكاسب حزبية.

وأكد أن المشاريع التي سيمررها مجلس النواب عبر التصويت بالوكالة لن تتحول إلى قوانين. وكان مجلس النواب قد تبنى مؤخرا تشريعا يجيز لمن لا يستطيع من نوابه القدوم إلى مقر المجلس في واشنطن بسبب فيروس كورونا التصويت عبر توكيل زملاء لهم ممن يحضرون الجلسات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.