تفاصيل جديدة بشأن الطائرة الباكستانية المنكوبة

28 مايو 2020آخر تحديث :
تفاصيل جديدة بشأن الطائرة الباكستانية المنكوبة

قال وزير باكستاني إن قائد الطائرة التي سقطت الأسبوع الماضي لم يعلن لدى اقترابه من مطار كراتشي أنه لم يكن قادرا على فتح عجلات الهبوط مشيرا كذلك إلى تلامس محركيها بالأرض. وقال وزير الطيران المدني غلام ساروار خان للصحفيين الخميس إن محركي الطائرة لمسا الأرض ثلاث مرات في أول محاولة هبوط قام بها الطيار. وأضاف: “لم يعلن الطيار قط أن العجلات لم تفتح. لقد لمس المحرك ثلاث مرات على الأرض بشكل عشوائي”.

وتابع الوزير: “جميع علامات (الارتطام بالأرض) موجودة. لم يكن الطيار يحلق في الارتفاع المناسب… أبلغه برج المراقبة أنه ليس في الارتفاع المطلوب وطلب منه خفضه، ورد الطيار: “سأتولى الأمر”. وجاء هذا التصريح فيما أعلن متحدث باسم الخطوط الجوية الدولية الباكستانية أن فرق البحث عثرت الخميس على مسجل صوت قمرة القيادة بين حطام الطائرة التابعة لها.

وقال المتحدث عبد الله خان في بيان إنه “تم العثور على مسجل الصوت مدفونا تحت الأنقاض” معتبرا أنه “سيساعد كثيرا في التحقيق”. الجدير بالذكر أنه تم العثور في وقت سابق على مسجل بيانات الرحلة.

وسقطت الطائرة وهي طراز إيرباص إيه320 الجمعة الماضية في منطقة سكنية مزدحمة بمدينة كراتشي الساحلية، ما أودى بحياة 97 شخصا ممن كانوا على متنها، ونجا شخصان. وكانت الرحلة رقم 8303 متجهة من مدينة لاهور بشرق باكستان إلى كراتشي عندما تحطمت على بعد كيلومتر تقريبا من المدرج بينما كانت تقوم بمحاولة ثانية للهبوط. ويجمع المسؤولون الباكستانيون ومحققون من إيرباص الأدلة من موقع التحطم محاولين تحديد سبب أسوأ كارثة جوية تشهدها باكستان منذ سنوات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.