مركبة الفضاء الأميركية تواجه مشاكل في التواصل مع الأرض

31 مايو 2020آخر تحديث :
مركبة الفضاء الأميركية تواجه مشاكل في التواصل مع الأرض

يواجه طاقم مركبة Crew dragon 2 الأميركية التي التحمت اليوم الأحد بنجاح مع محطة الفضاء الدولية مشاكل في التواصل مع الأرض عبر خط الاتصال الخاص بالمحطة.

وحتى الآن، لم تتوج بنجاح محاولات طاقم المركبة الأميركية المؤلف من رائدي الفضاء دوغلاس هيرلي وروبرت بينكين للتواصل مع مركز مراقبة العمليات في الولايات المتحدة، على الرغم من اكتمال عملية التكامل بين المركبة ونظام الإمداد الكهربائي الخاص بالمحطة الدولية.

ويسمع المراقبون في هيوستن وكاليفورنيا بشكل جيد ما يقوله رائدا الفضاء، لكن طاقم المركبة بدوره يتلقى اتصالا صوتيا غير واضح إطلاقا.

ويواصل طاقم المركبة التواصل عبر نظام الاتصال الخاص مع الأرض والمحطة الدولية. وأعلنت شركة “”سبيس إكس” التي أطلقت المركبة أنه من المتوقع أن يسمح لرائدي الفضاء بدخول محطة الفضاء الدولية بعد نحو ساعة.

ومن المقرر أن يمضي هيرلي وبينكين ثلاثة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية ليعودا بعد ذلك إلى الأرض، بأول رحلة فضائية أميركية مأهولة منذ تسع سنوات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.