برلمان ليبيا: لن نستقبل الاستعمار التركي بالورود

21 يوليو 2020

أشاد البرلمان الليبي بالموقف المصري الداعم لليبيا والتصدي للأخطار التي تحيق بها، معرباً عن تطلعه كذلك لموقف جزائري داعم.

وأشاد المتحدث باسم البرلمان الليبي عبدالله بلحيق، بالموقف المصري، وبقرار البرلمان المصري المفوض للقيادة السياسية والجيش بالتدخل لحماية البلدين الشقيقين من الأخطار المحدقة بهما.

وذكر بلحيق أن قرار البرلمان المصري جاء استجابةً لكلمة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أمام البرلمان المصري، واستجابة لما طالب به مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي المنتخب من الشعب الليبي، واستجابةً لنداء الليبيين وممثليهم من مشايخ وأعيان وعُمد القبائل خلال لقائهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الأيام القليلة الماضية.

وعبّر عضوا مجلس النواب الليبي عيسى العريبي وزياد دغيم، في بيان رسمي، عن تطلعهما لموقف جزائري داعم لإرادة الشعب الليبي التي يمثلها مجلس النواب المنتخب، ومطالبته المشروعة والشرعية لتفعيل الميثاق العربي والدفاع العربي المشترك ضد الاستعمار التركي المباشر.

وقال النائبان رداً على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، التي أعرب فيها عن قلقه من تطور الأوضاع الليبية، “نحن نتفهم حسابات الجغرافيا السياسية بين الجزائر وطرابلس، لكننا لا نتوقع من الليبيين والعرب استقبال الاستعمار التركي الذي يستهدف استقرارنا وأمننا ومواردنا بالورود”.