“الخارجية الأميركية”: “الحزب” يعمل لمصلحة إيران على حساب الشعب اللبناني

28 يوليو 2020
“الخارجية الأميركية”: “الحزب” يعمل لمصلحة إيران على حساب الشعب اللبناني

أكد مسؤول في الإدارة الأميركية، في معرض تعليقه على ما جرى في جنوب لبنان أمس الاثنين، أن “حزب الله منظمة إرهابية تهدد استقرار لبنان”.

وأضاف في حديث مع قناة “العربية”، أن “حزب الله يعمل لمصلحة إيران على حساب الشعب اللبناني”.

وقال المسؤول: “إن أنشطة حزب الله الإرهابية والأنشطة غير المشروعة تهدد أمن لبنان واستقراره وسيادته، فحزب الله معني بمصالحه الخاصة ومصالح راعيه إيران أكثر مما يهتم بالشعب اللبناني”.

وأضاف: “لقد أعربت الولايات المتحدة مراراً، وستظل تعرب علناً وفي الجلسات الخاصة، عن مخاوفها العميقة بشأن سلوك حزب الله الخطير والمزعزع للاستقرار”، مشيراً إلى جهود واشنطن المستمرة “لتسليط الضوء على تهديد إيران لإسرائيل والمنطقة”.

وشدد المسؤول على أن “عمليات حزب الله الهجومية ضد إسرائيل تقوّض أمن الشعب اللبناني”، مؤكداً أن واشنطن “تدعم بقوة حق إسرائيل الأصيل في الدفاع عن النفس”.

وأكد الجيش الإسرائيلي سابقاً، الاثنين، إحباط عملية لحزب الله على الحدود، وذلك بعد وقت قصير من تبادل لإطلاق النار بين الجانبين عبر الحدود بين البلدين.

وقال الجيش الإسرائيلي، “أحبط جيش الدفاع عملية تخريبية في منطقة جبل روس، حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من 3 إلى 4 مخربين”.

من جانبه، نفى حزب الله “حصول أي اشتباك أو إطلاق نار من قبله”.

وقال، إن “إطلاق النار كان “من طرف واحد وهو الجانب الإسرائيلي”، إلا أن الأخيرة ردت بالتأكيد على وجود توثيق لما حدث في مزارع شبعا”.