الاتحاد الأوروبي: ارسال نحو 100 إطفائي إلى بيروت

beirut News
العرب والعالم
beirut News5 أغسطس 2020
الاتحاد الأوروبي: ارسال نحو 100 إطفائي إلى بيروت

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه “سيرسل إلى بيروت نحو مئة إطفائي متخصص للمساعدة في عمليات البحث في المدينة بعد انفجار ضخم هزها الثلاثاء، وأعرب عن استعداه تحريك مساعدة إضافية للبنان”. وقال المفوض الأوروبي المكلف إدارة الأزمات المفوض يانيز لينارتشيتش، في بيان، “جرى تحريك آلية الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي بطلب من السلطات اللبنانية وننسق حالياً عملية نشر طارئة لأكثر من مئة إطفائي ذي كفاءة عالية، مع آليات وكلاب ومعدات، خاصة بعمليات البحث والإنقاذ في المدن”.

وأشار إلى أن “عناصر الإطفاء سيعملون مع السلطات اللبنانية”. وأعلن أنّ “هولندا واليونان وتشيكيا أكدت مشاركتها في هذه العملية الحساسة. وفرنسا وبولندا وألمانيا عرضت أيضاً مساعدتها عبر الآلية وقد تقدم دول أعضاء أخرى في الاتحاد أيضاً الدعم”. وشغّل الاتحاد أيضاً نظام “كوبرنيكوس” لتحديد الخرائط عبر الأقمار الاصطناعية لمساعدة السلطات اللبنانية على تقييم حجم الخسائر، كما أوضح المفوض الأوروبي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر