إسرائيل: مستعدون لحرب جديدة في لبنان

10 أغسطس 2020
إسرائيل: مستعدون لحرب جديدة في لبنان

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الإثنين، إن إسرائيل مستعدة لـ”حرب جديدة”، في لبنان مضيفا في مستهل جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، “إذا فرضت علينا معركة أخرى في لبنان، سنخوضها بدون أي مانع، ولكن مثل هذه المعركة، ستكون لها توابع وانعكاسات خطيرة بالنسبة للبنان”.

ونقل المكتب الإعلامي للكنيست عن غانتس، إضافته، في الجلسة، في إشارة إلى الأمين العام لحزب الله “في حين أن حسن نصر الله هو عدونا الأكبر من الشمال، فهو أكبر مشكلة للبنان”.

وتطرق إلى انفجار مرفأ بيروت مشيراً إلى أن “الانفجار كان من الممكن أن يكون أقسى لو طال صواريخ هناك إيرانية الصنع”.

وأردف، “شهدنا المأساة التي وقعت في بيروت، ودعونا نتخيل لو أن الانفجار طال الصواريخ الموجودة في لبنان، فهناك غرفة للضيوف وغرفة للصواريخ في نفس البيت”.

واعتبر غانتس أن “واقع الشرق الأوسط، هش، فعدم اليقين وعدم الاستقرار مستمر منذ حوالي عقد”.

وتابع، “هناك مصالح للقوى المختلفة هنا، ويجب على دولة إسرائيل أن تحافظ على اتصالها بدول المنطقة والقوى العالمية، وأن تضمن أننا في مثل هذا العصر من عدم الاستقرار، لن ندخل في دوامة وسنبقى أقوياء”.

وهاجم وزير الدفاع الإسرائيلي إيران، وقال: “يجب أن نعمل مع دول العالم لإلحاق الضرر بها، والتأثير على ما يحدث فيها، تواصل إيران السعي للحصول على الطاقة النووية، لديها شركاء في العديد من البلدان حول العالم وفي المنطقة”.

وتابع، “يجب ألا نتجاهل هذا الخطر، إن استمرار الضغط على إيران وعملنا الحازم لمواصلة الحظر عليها، هو أولوية قصوى”.

وأشار إلى ان  “إيران معنية بفتح فرع إرهابي في سوريا وعلينا منع ذلك، نحن نعمل ضد المؤسسة الإيرانية في سوريا وأماكن أخرى في المنطقة بكل الوسائل”.