بغداد: على تركيا حل مشكلاتها بعيداً عن أراضينا

beirut News
العرب والعالم
beirut News13 أغسطس 2020
بغداد: على تركيا حل مشكلاتها بعيداً عن أراضينا

أكد العراق، اليوم الخميس، أن قواته الأمنية قادرة على الدفاع عن أمن البلاد ضد أي اعتداءات خارجية، وطالب تركيا بحل مشكلاتها بنفسها بعيدا عن الأراضي العراقية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق إن “القوات الأمنية لديها القدرات العسكرية للدفاع عن أمن البلد من أي اعتداءات خارجية”.

وأوضح المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، اليوم الخميس، أن “ما قامت به تركيا باستهداف ضباط عراقيين أثناء تأدية واجبهم في قيادة قوات حرس الحدود، له تأثيرات سلبية على مستوى العلاقات بين البلدين”.

واعتبر الخفاجي أن “ما قامت به تركيا تصرف خطير يمثل نوعا من العدوانية ضد السيادة العراقية”.

وأضاف أن “قيادة العمليات المشتركة بدأت بالتشاور على مستوى عال مع وزارتي الدفاع والداخلية ومع القيادات العسكرية في إقليم كردستان لمناقشة تداعيات الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية”.

ولفت المسؤول العسكري العراقي إلى أن “هنالك تعليمات ووصايا تصدر من قبل القائد العام للقوات المسلحة بهذا الشأن”.

وأشار إلى أن “قيادة العمليات المشتركة ترفض استخدام الأراضي العراقية لتصفية الحسابات”، مشددا “على أن على تركيا أن تحل مشكلتها بنفسها بعيدا عن الأراضي العراقية”.

وأوضح أن “مجلس الأمن الوطني أكد في اجتماعه بأن لدى العراق خيارات عدة للرد على هذه الاعتداءات، منها الحوار الدبلوماسي والعمل السياسي”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر