السعودية: نرحب بالسلام ومنع ضم الأراضي الفلسطينية

19 أغسطس 2020آخر تحديث :
السعودية: نرحب بالسلام ومنع ضم الأراضي الفلسطينية

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ان “السعوديّة ترحب بالجهود الرامية لتعزيز السلام في المنطقة، ومنع ضم الأراضي الفلسطينية”.

وأشار خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني هايكو ماس في برلين، الأربعاء، الى ان “التزام الرياض بالسلام على أساس خطة السلام العربية”.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، “تحدثنا عن تطورات عملية السلام في المنطقة. وبهذا الخصوص، أؤكد التزام السعودية بالسلام على أساس خطة السلام العربية والقرارت الدولية التي تسمح للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة واتخاذ القدس الشرقية عاصمة لها”.

وأضاف، “كما نرحب بالجهود الرامية لتعزيز السلام في المنطقة، فنحن نشدد على أن الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب لضم الأراضي الفلسطينية غير شرعية وتعرقل فرص تحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وأوضح الوزير، “في هذا الصدد، نرحب بأي مبادرة تمنع هذه الإجراءات أحادية الجانب”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.