ما الكلمة التي استخدمها ترمب أكثر من 250 مرة؟

24 أغسطس 2020
ما الكلمة التي استخدمها ترمب أكثر من 250 مرة؟

دأب الرئيس الأميركي دونالد ترمب منذ دخوله البيت الأبيض في يناير 2017 على توزيع أوصاف غريبة على كل من ينتقده بشكل شخصي أو ينتقد سياساته، سواء كان داخليا أم خارجيا. ومن بين أكثر الكلمات، التي استخدمها الرئيس الأميركي للتصدي لأي انتقاد موجه له أو لإدارته، كلمة “خدعة” أو “hoax”، التي لا يتوقف ترمب عن استخدامها بشكل يومي تقريبا.

وأحصى مقدم البرامج في شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية بريان ستيلتر، بالتعاون مع المنتج بيتر بوميرانتسيف، عدد المرات التي استخدم فيها ترمب كلمة “خدعة” هذا العام. ووجد ستيلتر وبوميرانتسيف أن الرئيس الأميركي كرر كلمة “خدعة” أكثر من 250 مرة، وذلك خلال تغريداته عبر “تويتر” وخطاباته الانتخابية ومقابلاته ومؤتمراته الصحفية.

وتحدث الاثنان عن الآثار المدمرة لاستخدام ترمب المتكرر لكلمة “خدعة” لوصف أي انتقاد موجه له، مشيرين إلى أن ترمب “ربما يستسهل اللجوء لهذه الكلمة عندما لا يجد حجة مناسبة للرد على منتقديه”. وقد يرتفع عدد مرات استخدام الرئيس الأميركي لكلمة “خدعة” في الأيام المقبلة، لا سيما في خطابه أمام الحزب الجمهوري بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الأول المقبل، فضلا عن أن العام الحالي لم ينته بعد.​