أردوغان يهدد اليونان: الألم في الميدان أو الحوار

beirut News
العرب والعالم
beirut News6 سبتمبر 2020
أردوغان يهدد اليونان: الألم في الميدان أو الحوار

صعَّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد اليونان، اليومالسبت، وهددها بـ”تجارب مؤلمة” وعواقب وخيمة في الميدان أو الحوار. وقال، في كلمة خلال افتتاحه “مدينة طبية” في إسطنبول نقلها التلفزيون، “إن تركيا وشعبها مستعدان لأي سيناريو والنتائج المترتبة عليه”.

جاء ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم، أن أنقرة نقلت دباباتها إلى الحدود مع اليونان. وبحسب صحيفة “هبرلار”، فإن قافلتي دبابات، انتقلت من ولاية هاتاي الجنوبية مع سوريا، إلى ولاية إدرنة الحدودية مع اليونان. في حين نقلت قناة العربية عن ممصادر عسكرية تركية نفيها إرسال دبابات نحو الحدود مع اليونان.

كما ذكرت الصحيفة، أن الدبابات التي كانت متمركزة في قضائي الريحانية وكوملو بولاية هاتاي، انتقلت ظهر السبت عبر شاحنات إلى ميناء اسكندرون. وأضافت أن القافلتين اللتين تضمان 40 دبابة، سيتم نقلهما بالقطار من مدينة إسكندرون إلى ولاية إدرنة شمالاً.

إقرأأيضا:

دبابات تركية إلى الحدود مع اليونان

تركيا تصعّد بمناورات عسكرية مع شمال قبرص

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر