إلقاء القبض على امرأة في قضية “طرد ترمب المسموم”

21 سبتمبر 2020آخر تحديث :
إلقاء القبض على امرأة في قضية “طرد ترمب المسموم”

أبلغ مسؤول في قوات إنفاذ القانون شبكة “سي أن أن” باعتقال امرأة، على خلفية الاشتباه بإرسالها طردا مسموما إلى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب.

وأكد المصدر أن المرأة أُوقفت أثناء محاولتها دخول الولايات المتحدة من كندا من خلال معبر حدودي، في ولاية نيويورك، مشيرا إلى أنه كان بحوزتها سلاح. ومن المتوقع توجيه اتهامات رسمية ضدها في العاصمة الأميركية، واشنطن.

واعترضت السلطات الأميركية طردا احتوى على مادة الريسين السامة، كان موجها إلى ترامب، الأسبوع الماضي، واشتبه المحققون في أن يكون قد أتى من كندا. وتتولى فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب، في واشنطن، مسؤولية التحقيق بمساعدة من نيويورك والشرطة الكندية.

واعتبر محققون إنه لم يتم العثور على أي صلة بين الطرد وأي منظمة إرهابية دولية. والريسين مادة شديدة السمية، ويمكن تصنيعها من مخلّفات عمليات معالجة حبوب الخروع.

ويمكن استخدام الريسين في الحروب البيولوجية، حيث يمكن أن يتحول إلى رذاذ في الجو ويُستنشَق، ويمكن ابتلاعه سواء من خلال طعام مسموم أو مصادر مياه ملوثة به أو محقونة به.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.