بايدن يتعهد بالعودة لاتفاق باريس للمناخ

5 نوفمبر 2020آخر تحديث :
بايدن يتعهد بالعودة لاتفاق باريس للمناخ

أعلن المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن، الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستنضم مجددا، منذ اليوم الأول لولايته، إلى اتفاق باريس المناخي الذي انسحبت منه رسميا، الأربعاء.

وقال بايدن في تغريدة عبر تويتر “اليوم، غادرت إدارة ترمب رسميا اتفاق باريس المناخي. في غضون 77 يوما بالضبط ستنضم إليه إدارة بايدن”، في إشارة إلى 20 يناير 2021 تاريخ بدء الولاية الرئاسية المقبلة.

ودخل، الأربعاء، حيز التنفيذ القرار الذي اتخذه الرئيس ترمب في 2017 وانسحبت بموجبه الولايات المتحدة من هذه الاتفاقية العالمية.

ومع أن نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء لم تصدر بعد، إلا أن المرشح الجمهوري بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بمفاتيح البيت الأبيض.

وإذا ما فاز بايدن بالرئاسة وحقق وعده بإعادة واشنطن إلى الاتفاقية المناخية فسيعود أكبر اقتصاد في العالم مجددا إلى مسار الجهود الدولية لمكافحة التغير المناخي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.