مقتل طفلة في الهجوم على السفارة الأميركية ببغداد

18 نوفمبر 2020آخر تحديث :
مقتل طفلة في الهجوم على السفارة الأميركية ببغداد

قتلت طفلة وأصيب خمسة في هجوم استهدف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء الواقعة في العاصمة العراقية، بغداد، وفقا لما أكده مصدر أمني محلي للحرة، الثلاثاء.

وذكرت مصادر لموقع “الحرة” أن منظومة “C-RAM” الدفاعية تصدت لصواريخ الكاتيوشا بنجاح، حيث أسقطت “عددا منها كادت أن تصيب مبنى السفارة وسط المنطقة الخضراء”.

وأكدت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان عبر تويتر إطلاق أربعة صواريخ على المنطقة الخضراء، وأشارت إلى أنها أطلقت من “حي الأمين الثانية منطقة الألف دار في بغداد الجديدة”.

وأودى هجوم مشابه، في أيلول الماضي، بمقتل خمسة أطفال وامرأتين بعد سقوط صاروخ ضمن محاولة لاستهداف مطار بغداد.

وتزامن هذا الهجوم مع إعلان واشنطن عن سحب 500 من جنودها من العراق ليبقى فيه فقط 2500 جندي. وأعلنت الفصائل الموالية لايران، منتصف أكتوبر، أنها لن تستهدف السفارة الأميركية شرط ن تعلن واشنطن سحب كل قواتها بحلول نهاية العام.

وتحمل واشنطن كتائب حزب الله العراقي الأكثر تشددا مسؤولية نحو تسعين هجوما صاروخيا استهدفت منذ عام سفارتها وقواعد عراقية تضم جنودا أميركيين وقوافل لوجستية لمتعاقدين عراقيين يعملون لحساب الجيش الأميركي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.