“داعش” يعلن مسؤوليته عن هجوم العراق

29 نوفمبر 2020آخر تحديث :
“داعش” يعلن مسؤوليته عن هجوم العراق

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الأحد، مسؤوليته عن مهاجمة مصفاة نفط في شمال العراق. وقال التنظيم إن صاروخين من نوع كاتيوشا استخدما في الهجوم. وفي وقت سابق، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن صاروخا سقط داخل مصفى “الصينية” في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت المصادر لـ”روسيا اليوم”، إن “صاروخاً غير معروف الحجم ولا النوع سقط على أنبوب نفط في مصفى الصينية التابع لقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق”. وأفاد مسؤولون بأن العراق أوقف العمليات في مصفاة نفط صغيرة بشمال البلاد بعد نشوب حريق جراء هجوم صاروخي.

وقال مسؤولان بمصفاة نفط الصينية بشمال العراق، إن السلطات أوقفت العمليات في المصفاة الصغيرة بعد إصابة صهريج لتخزين الوقود بصاروخين مما تسبب في إشعال حريق في وقت سابق اليوم الأحد. وأضاف المسؤولان أن وقف العمليات في المصفاة التي تبلغ طاقتها التكريرية 30 ألف برميل يوميا جاء بعد امتداد الحريق إلى شبكة قريبة لأنابيب النفط.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.