من يحصل على لقاح “كورونا” أولا في أميركا؟

2 ديسمبر 2020آخر تحديث :
من يحصل على لقاح “كورونا” أولا في أميركا؟

أوصت لجنة استشارية طبية أميركية، الثلاثاء، بإيلاء الأولوية في عمليات التلقيح ضدّ كوفيد-19 في الولايات المتّحدة، في المرحلة الأولى، للعاملين في مجال الرعاية الصحية، ونزلاء دور المسنّين، ومرافق الرعاية الطويلة الأجل.

وقالت اللجنة الاستشارية التابعة للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في توصية، غير ملزمة، صدرت بأغلبية 13 صوتاً مقابل عضو واحد صوّت ضدّها، إنّ عدد المنضوين في هاتين المجموعتين في الولايات المتحدة يقارب حوالى 24 مليون شخص.

ويساوي هذا الرقم تقريباً إجمالي عدد الأشخاص الذين يمكن تطعيمهم خلال ديسمبر، إذا ما حصل لقاحا فايزر/بيونتيك وموديرنا على التراخيص اللازمة، وأُنتجا بالكميّات المفترضة.

وسجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، وفاة أكثر من 2500 شخص من جراء فيروس كورونا خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق في هذا البلد منذ نهاية أبريل، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.