بكين ترحب بزيارة محققين بنشأة “كورونا”

17 ديسمبر 2020آخر تحديث :
بكين ترحب بزيارة محققين بنشأة “كورونا”

قالت منظمة الصحة العالمية إن بكين رحبت بزيارة أعضاء فريق التحقيق الذي شكلته المنظمة والذي من المقرر أن يسافر إلى الصين الشهر المقبل بهدف تحديد منشأ فيروس كورونا. وقال بمدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في غرب المحيط الهادئ، اباتوندي أولووكوري، ‏في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، “تواصل منظمة الصحة العالمية الاتصال بالصين ومناقشة الفريق الدولي والأماكن التي سيزورونها”.

وأضاف، “فهمنا أن الصين ترحب بالفريق الدولي وزيارتهم التي من المتوقع، على حد علمنا، أن تتم في أوائل كانون الثاني”، مشيرا إلى أن التوقيت الدقيق للرحلة سيعتمد على “الحصول على نتائج بعض الاختبارات الأخرى التي يتم إجراؤها في البداية”.

وعارضت الصين بشدة الدعوات لإجراء تحقيق دولي في أصل فيروس كورونا، قائلة إن مثل هذه الدعوات معادية لها، لكنها منفتحة على إجراء تحقيق بقيادة منظمة الصحة العالمية. وتم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 72.92 مليون شخص بفيروس كورونا على مستوى العالم وتوفي 1641.733 شخصاً، وفقا لإحصاء “رويترز”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.