البنتاغون يوزع 9.7 مليون جرعة من لقاح موديرنا

19 ديسمبر 2020
البنتاغون يوزع 9.7 مليون جرعة من لقاح موديرنا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، السبت، أنها بصدد توزيع 20 مليون جرعة الشهر الحالي من لقاح فيروس كورونا، متعهدة بحصول الشعب الأميركي على اللقاح بطريقة عادلة.

وقال البنتاغون إن عملية توزيع لقاحات كورونا تتم بشكل شفاف، مشيرا إلى أنه يتم التأكد وبشكل دقيق من سلامة اللقاحات قبل إعطائها للأميركيين.

وكشف أنه سيتم نقل اللقاح إلى 64 منطقة جديدة وفق آلية تضمن سلامة المطعوم، فيما سيتم توزيع 9.7 مليون جرعة من لقاح موديرنا توزيعها هذا الأسبوع.

وأوضح البنتاغون أن لقاح موديرنا أسهل للتخزين لإمكانية حفظة في درجات حرارة أعلى من غيره، كما أن توفره “سيسمح لنا من تعزيز دفاعاتنا” يضيف البنتاغون. وتوقع البنتاغون نهاية هذه الجائحة لكن ذلك سيحتاج وقتا.

وأعطت الولايات المتحدة، الجمعة، إذنا طارئا باستخدام لقاح شركة موديرنا ضد كوفيد-19، على ما أعلنت وكالة الغذاء والأدوية الأميركية.

بذلك، يُصبح لقاح موديرنا ثاني لقاح تتمّ الموافقة عليه في الولايات المتحدة بعد لقاح فايزر/بايونتيك، على أن يُستخدم في إطار حملة التلقيح الضخمة التي بدأت الإثنين في البلاد.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت 313,660 وفاة من 17,465,147 إصابة.

ويعتبر خبراء الأوبئة أنّه يجب تلقيح أكثر من 70% من سكّان دولة ما لوقف تفشّي الفيروس فيها. وتعني هذه النسبة أنّ 230 مليون شخص في الولايات المتحدة يجب أن يتم تحصينهم ضدّ الفيروس.