بالفيديو: رسالة بومبيو بعد مقتل سليماني

5 يناير 2020
بالفيديو: رسالة بومبيو بعد مقتل سليماني

نشرت الخارجية الأميركية، عبر “تويتر”، فيديو لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وهو يوجه رسالة بشأن الأحداث الأخيرة الخاصة بالقضاء على قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وقال بومبيو، “اتخذت اميركا الإجراءات الحاسمة لإنهاء حكم الإرهابي قاسم سليماني، أوضح الرئيس ترمب أنه لا يرغب بشن حرب في الشرق الأوسط وهو مستعد لإجراء محادثات مع الشعب الإيراني”.

وأضاف، “لقد أوضح اننا سندافع عن الأميركيين ومصالحنا في جميع انحاء العالم واننا سنحاسب من يقومون بهجمات ضدنا ونحملهم المسؤولية سواء النظام الإيراني أو قواته”.

وتابع، “كان لدينا معلومات من مخابرات شاملة أظهرت ان سليماني كان يخطط لهجوم وشيك لقتل مئات الاميركيين وتصرفاتنا انقذت أرواح كان سليماني سيقوم بإزهاقها”.

وقال، “حان الوقت ليرى العالم النظام الإيراني على حقيقته لا كما يتمناه”. واعتبر أن “هذا النظام يشكل أولاً وقبل كل شيء تهديداً لشعبه، نحن نعلم أنه يسلب ثروة الشعب لدعم المقاتلين وقواته التابعة”.

وأوضح، “اليوم يحتفل الإيرانيون والعراقيون بالقضاء عليه، إنهم فرحون للتحرر من وحشيته. أميركا تراكم وتسمعكم وتقف معكم في سعيكم الى الحرية والعدالة”.

وأكد أن واشنطن سترد بضربات مشروعة ضد صناع القرار الفعليين الذين يديرون أي هجوم على أهداف أميركية، مضيفاً “نرى احتمالات حقيقية لاستهداف إيران جنوداً أميركيين”.