رسمياً.. الجيش الأمريكي يبلغ العراق إتخاذه إجراءات للخروج من البلاد

7 يناير 2020
رسمياً.. الجيش الأمريكي يبلغ العراق إتخاذه إجراءات للخروج من البلاد

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

وجه الجيش الأمريكي مساء اليوم الإثنين، رسالة رسمية إلى قيادة العمليات المشتركة العراقية أن قواته تقوم بـ “اتخاذ إجراءات للإنسحاب من العراق” .

وقالت قيادة العمليات المشتركة بالعراق في بيان لها: “احتراما لسيادة جمهورية العراق وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء، ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع القادمة”.

وأضاف البيان: من أجل تنفيذ هذه المهمة يتوجب على قوات التحالف اتخاذ إجراءات معينة لضمان الخروج من العراق بشكل آمن.

وأوضح بيان قيادة العمليات: “خلال هذا الوقت ستكون هناك زيادة برحلات الطائرات المروحية فوق وحول المنطقة الخضراء في بغداد”.

وشددت قوات التحالف على أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات من أجل تخفيف الإزعاج العام، لهذا ستتم تنفيذ المهمات خلال ساعات الليل.

وفي ختام الرسالة التي وقعها قائد قوة المهمات الأميركية في العراق العميد وليام سيلي الثالث قال: ” نؤكد على قيمة شراكتنا ودعوتكم لنا لدعم جمهوريتكم في وقت الحاجة خلال هزيمة تنظيم “داعش” ونحن نحترم القرار السيادي الذي طالب برحيلنا”.

وجاء القرار على خلفية الغضب المتصاعد في العراق بسبب الغارات الأمريكية، التي جرت خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس .