الجزائر تؤكد رفضها للتدخل العسكري في ليبيا

9 يناير 2020
beirut News
العرب والعالم
الجزائر تؤكد رفضها للتدخل العسكري في ليبيا

أكدت الجزائر، الخميس، على رفضها للتدخل العسكري في ليبيا، وطالبت باحترام حظر دخول الأسلحة إلى البلاد. وقال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، إن بلاده “تدعم الحل السياسي والسلمي في ليبيا، وترفض التدخل العسكري، وتصر على احترام حظر تزويد ليبيا بالأسلحة”.

كما دعا بوقادوم إلى “مفاوضات بين الليبيين في إطار احترام القانون الدولي وبدعم من المجتمع الدولي”. وأجرى دي مايو محادثات مع بوقادوم، تناولت بشكل أساسي الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان، إن الوزيرين تطرقا إلى “القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما الوضع في ليبيا الذي يبذل البلدان بشأنه جهودا دبلوماسية مكثفة بهدف التوصل إلى تسوية سياسية”.

وأكد دي مايو على توافق وجهات النظر بين البلدين فيما يخص نزع السلاح وإيقاف إطلاق النار في ليبيا. وقال دي مايو إن “كل الدول التي زارها، بما فيها تركيا ومصر وبلجيكا والجزائر، متفقة على ضرورة الوصول إلى حل سلمي ووقف إطلاق النار في ليبيا”. وفي وقت لاحق من الخميس، استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون دي مايو.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة