المقاتلات الاسرائيلية تغرق

13 يناير 2020آخر تحديث :
المقاتلات الاسرائيلية تغرق

يبدو أن سلاح الجو الإسرائيلي سيتكبد مبالغ طائلة، من جراء موجة طقس سيئ تضرب المنطقة أثرت على طائراته، وفقا لتقارير صحفية محلية. وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن أضرارا بالغة لحقت بمقاتلات سلاح الجو، بعد أن اجتاحت مياه الأمطار قاعدة جوية قريبة من مجرى مائي.

وحسب تقرير الصحيفة واسعة الانتشار، فقد ارتفع منسوب المياه داخل القاعدة إلى متر ونصف المتر، فيما أظهرت صور منتشرة على الإنترنت الطائرات وهي مغمورة بالمياه، في قاعدة “هاتزور” وسط إسرائيل.

وأوضحت التقارير أن الجيش “يقيّم الأضرار” المتوقع أن تصل كلفتها إلى الملايين من الشيكل، بعد تضرر “عدد كبير” من الطائرات، من دون الإفصاح به.

وأثارت صور الطائرات الغارقة على “تويتر” موجة من التعليقات الساخرة، حيث قال أحد المتابعين: “لا أعتقد أن وضع الطائرة في كيس أرز سينفع”، في إشارة إلى سلوك متبع عند تسلل المياه لأجهزة إلكترونية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.