ما قصة هاشتاغ ضاعت فلوسك يا قطر؟!

15 يناير 2020
وين فلوسك يا قطر
وين فلوسك يا قطر

سجلتْ مواقع التواصل الاجتماعي تصدر هاشتاغ ضاعت فلوسك يا قطر، بعد تداول خبرٍ مفاده أنَّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد “سيقدم لروحاني حوالي 3 مليارات دولار كتعويضات لضحايا الطائرة الأوكرانية التي اعترفت طهران بإسقاطها بعد أيام من نفيها وإنكارها ذلك”.

وكان موقع “ميدل إيست أونلاين” نشر خبراً مفاده “قطر ترد الجميل لإيران بدفع تعويضات كارثة الطائرة الأوكرانية”، كشف خلاله “أن الأمير القطري تميم بن حمد سيقدم للرئيس الإيراني حسن روحاني حوالي 3 مليارات دولار كتعويضات لضحايا الطائرة الأوكرانية”.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات وتغريدات تأخذ الخبر إما بالتعليق الجاد، أو السخرية، أو نشر الخبر دون التعليق عليه إلى جانب هاشتاغ فلوسك ضاعت يا قطر، وابدى غالبية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من الخبر الذي ترك عندهم فضول التحقق من تلك المعلومات.

واحتل هاشتاغ ضاعت فلوسك يا قطر المركز الأول تريند تويتر في مصر والخليج في تغريدات ومنشورات ادانت دور قطر، لكن في الوقت نفسه نفى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي تقديم قطر أي عرض لدفع تعويضات لعائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية.
وقال ربيعي “مزاعم عرض قطر دفع 3 مليارات دولار تعويضات، غير حقيقية، وليس من المفترض أن تدفع أي شيء “.
يذكر أن طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 سقطت بعد دقائق من إقلاعها، من مطار “الإمام الخميني” جنوب غرب طهران، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167شخصاً غالبيتهم إيرانيون.