مرشحة بايدن لوزارة الخزانة: قيمة الدولار يجب أن تحددها السوق

19 يناير 2021آخر تحديث :
مرشحة بايدن لوزارة الخزانة: قيمة الدولار يجب أن تحددها السوق


اعتبرت مرشحة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن‏ لمنصب وزيرة الخزانة جانيت يلين، أن قيمة الدولار والعملات الأخرى يجب أن تحددها الأسواق.

واعتبرت، في كلمة لها أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ الأميركي في جلسة استماع للتصديق على ترشيحها، أنه “ينبغي للولايات المتحدة أن تعارض محاولات دول أخرى للتلاعب على نحو مصطنع بقيم العملات لكسب مزايا في التجارة”، مشددة على أن “استهداف أسعار الصرف لتحقيق مزايا تجارية غير مقبول”.

وأضافت، “من الواضح أن الصين هى المنافس الاستراتيجي الأكثر أهمية للولايات المتحدة”، مؤكدة تصميم إدارة بايدن على التصدي لممارسات الصين التعسفية وغير النزيهة وغير المشروعة”.

واعتبرت يلين أن أميركا بحاجة إلى “التصرف بقوة لإنعاش اقتصادها المتعثر وحماية نفسها من التأثيرات بعيدة المدى بحزمة تحفيز كبيرة”، مشيرة إلى أنه “من دون اتخاذ المزيد من الإجراءات، فإننا نخاطر بركود أطول وأكثر إيلاما الآن وندوب طويلة الأمد لاحقا”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.