زعماء العرب يهنئون بايدن

21 يناير 2021آخر تحديث :
زعماء العرب يهنئون بايدن

أدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة، ورحب زعماء الدول العربية والغربية، على حد سواء، بالرئيس الجديد.

وفيما يلي ردود فعل زعماء العالم العربي على تنصيبه وخلافته لدونالد ترامب:

-بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة برقية تهنئة إلى الرئيس جو بايدن، بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب الشيخ خليفة عن خالص تهانيه بمناسبة تولي الرئيس بايدن مهامه الرئاسية وعن تطلعه لتوطيد علاقات الشراكة المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ومواصلة العمل معا لتخطي التحديات الماثلة مثل الأوضاع الصحية في العالم والتغير المناخي ومكافحة التطرف العنيف.

وأشار إلى أن “قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها شرف العمل عن قرب مع فخامة الرئيس جو بايدن لفترات طويلة إبان خدمته في مجلس الشيوخ الأمريكي وكنائب لرئيس الولايات المتحدة”.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى بايدن، أعربا فيهما عن الأمل بمزيد من النمو في علاقات الدولتين بمختلف المجالات وذلك لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

– أشاد أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية مؤكدا التطلع الدائم لتعزيز أواصر الصداقة والارتقاء بأطر التعاون بين البلدين الصديقين إلى آفاق ارحب في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

– هنأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين جو بايدن بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية بإرساله برقية تهنئة للرئيس الأميركي، متمنيا له موفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد في مهامه الرئاسية، وقيادة الشعب الأمريكي الصديق نحو المزيد من التقدم والرقي والإزدهار.

وأعرب العاهل البحريني عن بالغ الإعتزاز بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وشراكة وثيقة  تمتد لأكثر من 120 عاماً وتستند لأسس متينة ودعائم قوية، وبما يربط الشعبين من صداقة قوية، وتقدير متبادل.

– هنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الرئيس بايدن بتغريدة على تويتر كتب فيها: “أحر التهاني لجو بايدن على تنصيبه اليوم. نحن نثمن شراكتنا الاستراتيجية وصداقتنا القوية مع الولايات المتحدة، ونتطلع للعمل معك لتحقيق السلام والازدهار العالمي”.

– هنأ رئيس العراق برهم صالح، الرئيس الأميركي جو بايدن بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مهامه الرسمية.

وعبر صالح عن تطلعه نحو تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ومواجهة التحديات المشتركة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف، والعمل على تخفيف التوترات في منطقة الشرق الأوسط، ورسم طريق نحو عراق وشرق أوسط أكثر ازدهاراً على أساس الاحترام المتبادل وقيم الحرية والديمقراطية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.