إسرائيل تتجه نحو إغلاق المطار لمدة أسبوعين

24 يناير 2021
إسرائيل تتجه نحو إغلاق المطار لمدة أسبوعين


يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الى “الحصول على موافقة الحكومة، اليوم الأحد، على اقتراحه بتعليق جميع رحلات الركاب من وإلى إسرائيل لمدة أسبوعين، بسبب استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد”،  بحسب ما ذكره موقع “تايم أوف إسرائيل”.

وعقد نتانياهو اجتماعاً، مساء امس السبت، مع مسؤولين من وزارة الصحة، ووزارة النقل، وهيئة الطيران المدني، وتم التوصل إلى “اتفاق مبدئي لوقف جميع الرحلات الجوية تقريباً، وذلك لمنع دخول طفرات فيروس كورونا الجديدة إلى إسرائيل”.

وتشمل الاتفاقية، حظر جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة، وإغلاق مطار بن غوريون الدولي لمدة أسبوعين، مع بعض الاستثناءات أبرزها وضع خطة منفصلة للسماح برحلات خاصة للأغراض الإنسانية، والسماح  للأشخاص المضطرين على السفر بالقيام بذلك في ظروف استثنائية تتطلب موافقة لجنة مختصة.

وتتجه البلاد نحو تطعيم ما لا يقل عن 5 ملايين إسرائيلي بحلول مارس المقبل، لكي يتسنى لها فتح المطار بالكامل من دون أي قيود، بحسب تقرير نشرته قناة 12 الإخبارية أمس السبت.

كما طلبت وزارة الصحة من الحكومة الموافقة على “استخدام أدوات مراقبة متقدمة لتتبع الإسرائيليين العائدين من الخارج، لضمان التزامهم بالحجر الصحي، بحسب القناة نفسها”.

وتعتبر إسرائيل في خضم إغلاق ثالث على مستوى البلاد، اذ تسعى للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا في ظل تنفيذها حملة تطعيم واسعة لفيروس يطوّر نفسه بسلالات متحورة عرفت بالطفرات الجديدة.​