web analytics

الشيخ خليفة بن زايد: أبناء الإمارات حولوا الحلم إلى واقع

beirut News
العرب والعالم
10 فبراير 2021
الشيخ خليفة بن زايد: أبناء الإمارات حولوا الحلم إلى واقع

لفت رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، إلى أن “أبناء الإمارات حولوا الحلم إلى واقع، وحققوا طموحات أجيال من العرب، ظل يراودها أمل وضع قدم راسخة في سباق الفضاء، الذي ظل حكرا على عدد محدود من الدول”.

وأضاف أن هذا الانجاز “لم يكن ليتحقق لولا المثابرة على مشروع ظهرت فكرته أواخر عام 2013، على يد (نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي) الشيخ محمد بن راشد، الذي تابعه لحظة بلحظة حتى وصوله إلى وجهته بسلام.

كما أكد على أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، “سخر للمشروع كل الدعم، ليتحقق الأمل ونراه ويراه العالم معنا بانبهار وتقدير”.

ونوه الشيخ خليفة بن زايد، إلى أن “مشروع مسبار الأمل نشأ نتيجة جهد مؤسسي مخلص ودؤوب، ومن رؤية طموحة هدفها خدمة المشروع الوطني الإماراتي خاصة، والبشرية والمجتمع العلمي”.

وبدوره، هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بوصول مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ، قائلا عبر “تويتر”، “يوم وطني ثانٍ في الإمارات، لحظة تحول كبرى في تاريخنا ومسيرتنا التنموية.. نبارك لرئيس الدولة ولأخي محمد بن راشد والحكام وشعبنا الوفي.. إنجاز استثنائي نهديه إلى زايد طيب الله ثراه كان يحلم بهذه اللحظة، وعيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة والعزيمة والتصميم”.

وأضاف: “فخور بكم يا عيالي وهذه أجمل انطلاقة للاستعداد للخمسين سنة المقبلة.. إن شاء الله تكون البداية وننتظر منكم الكثير في مشاريع الفضاء المقبلة”.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن “وصول مسبار الأمل إلى المريخ، هو موعد مع التاريخ، الذي سيكتب أن إرادة التقدم الإماراتية انتصرت على كل التحديات، وأن الرهان على شبابنا المسلح بالمعرفة حقق أهم إنجاز علمي عربي في العصر الحديث، وإننا نستطيع تحقيق كل طموحاتنا، مهما بدت صعبة أو حتى مستحيلة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر