web analytics

درون “مجهولة” تستهدف شحنة أسلحة إيرانية في سوريا

beirut News
العرب والعالم
11 فبراير 2021
درون “مجهولة” تستهدف شحنة أسلحة إيرانية في سوريا

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة مسيرة مجهولة عمدت، صباح اليوم الخميس، إلى استهداف سيارة تحمل شحنة أسلحة آتية من العراق، وذلك بالقرب من معبر عسكري غير شرعي بين العراق وسوريا، تستخدمه التنظيمات للتنقل بين البلدين وإدخال التعزيزات والشحنات منه، قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. ودوت انفجارات عنيفة بالمنطقة عقب استهداف السيارة المحملة بذخيرة وسلاح، فيما لم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية.

وأشار المرصد السوري في الثالث من الشهر الحالي إلى قصف إسرائيلي استهدف مزارع تتواجد فيها تنظيمات تابعة لحزب الله اللبناني والمقاومة الشعبية لتحرير الجولان، تزامناً مع انفجارات في نقاط عسكرية تابعة للواء 90 دبابات التابع لقوات النظام، والذي تتمركز فيه تنظيمات إيرانية، في منطقة الهبارية بريف القنيطرة قرب الحدود الإدارية مع محافظة درعا، ما أدى إلى تدمير تلك المواقع.

وقبل أيام وصلت منظمة جديدة موالية لإيران إلى مدينة البوكمال، قادمة من محافظة حلب، بغية الانتشار في المنطقة وعند الحدود مع العراق، وفق ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووصل عشرات العناصر من تنظيم “فوج الحاج قاسم سليماني” وهو تنظيم مستحدث منذ أشهر قليلة في منطقتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، يضم عناصر محليين من أبناء الطائفة الشيعية، وجاء استقدامه إلى البوكمال، بغية تعزيز نقاط التنظيمات الموالية لإيران المنتشرة في بادية البوكمال وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر