web analytics

خطوة إماراتية لتعزيز التعاون التجاري مع إسرائيل

beirut News
العرب والعالم
11 فبراير 2021
خطوة إماراتية لتعزيز التعاون التجاري مع إسرائيل

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن بلادها انضمت إلى خطوة إماراتية جديدة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين. ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية على “تويتر”، ظهر اليوم الخميس، باركت من خلالها انضمام اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية إلى مبادرة الجواز اللوجستي العالمي التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لربط المراكز التجارية حول العالم وتعزيز حركة التجارة بينها.

وصادقت الحكومة الإماراتية، في 25 كانون الثاني الماضي، على إنشاء سفارة في تل أبيب، وذلك بعد اتفاق البلدين على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما برعاية أميركية العام الماضي.

وذكرت الحكومة الإماراتية، في بيان عبر موقع “تويتر” أن “مجلس الوزراء يصادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل”. ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين مع إسرائيل في 15 أيلول الماضي، لتطبيع العلاقات. وأقيم حفل التوقيع في البيت الأبيض، حيث تم التوصل إلى الاتفاقين بوساطة نشطة من الولايات المتحدة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر