web analytics

اليونان: تركيا توجه رسائل متناقضة

beirut News
العرب والعالم
12 فبراير 2021
اليونان: تركيا توجه رسائل متناقضة

اعتبر مسؤول يوناني كبير، الجمعة، إن تركيا ترسل رسائل متناقضة تجاه اليونان، فتارة تصعّد وتارة أخرى تتحدث عن الحوار، مشدد على أهمية تلويح الاتحاد الأوروبي بفرض العقوبات على أنقرة لتقويم سلوك الأخيرة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح قبل يومين موجها حديثه إلى رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس ” الزم حدودك وكف عن تحدينا”.

وأضاف أردوغان أن هناك حل واحدة لقضية جزيرة قبرص وهو إقامة دولتين مستقلتين، الأمر الذي يتعارض مع المبادرات الدولية الرامية إلى توحيد الجزيرة.

وفي وقت لاحق، قال الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، بأن الجنود الأتراك في الجزيرة يشكلون ضمانة.

ورأى نائب وزير الخارجية اليوناني، ميلتياديس فارفيتسيوتيس، في مقابلة إذاعية أن تركيا ترسل رسائل متناقضة تجاه اليونان وقبرص.

وأضاف “لا يمكن أن تكون تركيا الدولة التي تنتهك القانون الدولي ويمكننا التحدث عنها في أوروبا من خلال عرض طريق مرصوف بالورود فقط”.

وشدد على ضرورة تلويح الاتحاد الأوروبي بالعقوبات ضد أنقرة، مشيرا إلى أن المجلس الأوروبي في مارس سيبحث العلاقات الأوروبية التركية بصورة شاملة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر