web analytics

بكين ترد على واشنطن: لا توجهوا أصابع الاتهام إلينا

beirut News
العرب والعالم
14 فبراير 2021
بكين ترد على واشنطن: لا توجهوا أصابع الاتهام إلينا
بكين ترد على واشنطن: لا توجهوا أصابع الاتهام إلينا

ردت بكين على اتهامات واشنطن بشأن بيانات الأيام الأولى لتفشي COVID-19، وقالت السفارة الصينية في الولايات المتحدة إنه لا ينبغي توجيه أصابع الاتهام إلى الصين.

وقالت السفارة إن “الولايات المتحدة أضرت بالتعاون متعدد الأطراف ومنظمة الصحة العالمية في السنوات الأخيرة، ولا ينبغي أن توجه أصابع الاتهام إلى الصين والدول الأخرى التي دعمت منظمة الصحة العالمية خلال جائحة كوفيد -19”.

ولفت متحدث باسم السفارة، ردا على بيان صادر عن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، إلى إن “الصين ترحب بقرار واشنطن إعادة التواصل مع منظمة الصحة العالمية، لكن يجب أن تلتزم “بأعلى المعايير” بدلا من استهداف دول أخرى”.

ودعا سوليفان، أمس السبت، الصين إلى إتاحة البيانات من الأيام الأولى لتفشي الوباء، مشيرا إلى “مخاوف عميقة” بشأن الطريقة التي تم بها توصيل نتائج تحقيق منظمة الصحة العالمية في أصول COVID-19.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.