web analytics

بيلوسي تعلن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث الكونغرس

beirut News
العرب والعالم
16 فبراير 2021
بيلوسي تعلن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث الكونغرس

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، الاثنين، إن المشرّعين سيشكلون لجنة مستقلة من خارج المجلس لمراجعة “الحقائق والأسباب” المتعلقة بالهجوم على مبنى الكابيتول التابع الكونغرس يوم السادس من كاون الثاني الماضي.

وقالت بيلوسي، في رسالة للمشرعين، إن اللجنة ستشكل على غرار لجنة مماثلة بعد هجمات 11 أيلول 2001، مشيرة إلى أنها ستنظر في “الحقائق والأسباب المتعلقة باستعداد واستجابة شرطة الكابيتول وغيرها من أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية التي تتبع الولايات والمحلية في منطقة الكابيتول”.

واقتحم حشد من مناصري الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، مبنى الكابيتول، الذي يضم مجلسي النواب والشيوخ، في أعمال شغب أوقعت خمسة قتلى وألحقت خرابا بالمبنى.

وهاجم الحشد الشرطة، ما دفع أعضاء الكونغرس للهرب طلبا للسلامة وقطع جلسة الكونغرس التي عقدت للتصديق على فوز جو بايدن بالرئاسة.

وأظهرت لقطات مصورة مأخوذة من كاميرات مراقبة عمليات اقتحام المبنى وكيف عاش المشرعون ونائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بنس، لحظات رعب حقيقية قبل إخلائهم لمكان آمن.

وبرأ مجلس الشيوخ ترمب، قبل أيام، من تهمة “التحريض” على أعمال الشغب،  لعدم توافر أصوات كافية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر