web analytics

قتلى وجرحى بسلسلة انفجارات تهز كابل

beirut News
العرب والعالم
20 فبراير 2021
قتلى وجرحى بسلسلة انفجارات تهز كابل

أسفرت ثلاثة انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابل، السبت، إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة اثنين، حسبما ذكرت الشرطة.

وقال المتحدث باسم شرطة كابل، فردوس فارامارز، إن الانفجارين الأولين وقعا بفارق زمني 15 دقيقة، بينما وقع الانفجار الثالث الذي استهدف سيارة للشرطة بعد ساعتين.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها على الفور. كما لم يتضح على الفور سبب الانفجارات.

وكانت غالبية الهجمات بالقنابل في العاصمة كابل في الأشهر الأخيرة عبارة عن قنابل لاصقة، وهي عبوات ناسفة مزودة بمغناطيس يتم تثبيتها في المركبات وتفجيرها عن طريق التحكم عن بعد أو جهاز توقيت.

واستهدف الانفجار الأول سيارة مدنية، مما أدى إلى إصابة كلا الراكبين داخلها.

بينما استهدف الانفجار الثاني سيارة في حي بشمال غرب كابل كان يستقلها جنود من الجيش الوطني، وأسفر عن مقتل جنديين. كما قتل مدني من المارة.

أما الانفجار الثالث فقد دمر سيارة للشرطة في غرب كابل، مما أسفر عن مقتل رجلي شرطة.

وقالت شرطة كابل إن التحقيقات جارية.

وشهدت أفغانستان تصعيدا في التفجيرات وعمليات القتل المستهدف والعنف، في ظل تعثر مفاوضات السلام في قطر بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية.

وكان الفرع المحلي لتنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن بعض الهجمات، لكن الكثير منها لم يتبناه أحد، حيث ألقت الحكومة باللوم فيها على حركة طالبان التي نفت مسؤوليتها عن معظم الهجمات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر