web analytics

أين وصلت حملات التطعيم حول العالم؟

beirut News
العرب والعالم
21 فبراير 2021
أين وصلت حملات التطعيم حول العالم؟

منذ بداية عمليات تطعيم السكان باللقاحات المضادة لفيروس كورونا الجديد، وصل عدد جرعات اللقاح التي تم حقن الناس بها في مختلف أنحاء العالم حتى اليوم السبت، إلى حوالي 200 مليون جرعة.

وتتوزع هذه الملايين من جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على سكان 107 دول ومناطق في العالم.

ووفقا للوكالة الفرنسية، فإنه حتى الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش، كان قد تم إعطاء 201 مليون و42 ألفا و149 جرعة من اللقاحات في جميع أنحاء العالم، لكن هذا العدد أقل من الواقع لأن دولتين كبيرتين هما الصين وروسيا لم ترسلا بيانات جديدة منذ نحو 10 أيام.

وأعطيت 45% من هذه اللقاحات في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، أي الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، رغم أنها لا تضم أكثر من 10 في المئة من سكان العالم.

وتعهدت الدول السبع، الجمعة، بتوزيع أفضل للجرعات مع الدول الفقيرة، كما أعلنت مضاعفة دعمها الجماعي للتطعيم ضد “كوفيد-19” ليبلغ 7.5 مليارات دولار، خصوصا عبر آلية الأمم المتحدة “كوفاكس” بإدارة منظمة الصحة العالمية.

وحتى الآن، تم إعطاء أكثر من 9 جرعات من أصل 10، أي ما يعادل 92 في المئة، في الدول ذات الدخل “المرتفع” أو “المتوسط الأعلى”، كما حددها البنك الدولي، وتضم أكثر من نصف سكان العالم (53%).

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر