web analytics

إدارة بايدن: بدأنا اتصالات مع إيران حول الأميركيين المحتجزين

beirut News
العرب والعالم
21 فبراير 2021
إدارة بايدن: بدأنا اتصالات مع إيران حول الأميركيين المحتجزين

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك ساليفان، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة بدأت اتصالات مع إيران بشأن أميركيين محتجزين لديها.

وقال ساليفان، خلال حديث لقناة “CBS”، وردا على سؤال عما إذا كانت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بدأت مفاوضات مع إيران بهدف إطلاق سراح أميركيين محتجزين في هذا البلد، إن هذه القضية “تثير الغضب التام والمطلق”، وأضاف، “بدأنا التواصل مع الإيرانيين حيال هذا الموضوع”.

وتابع ساليفان، “لن نقبل حلا طويل المدى بينما يواصلون احتجاز أميركيين ظلما ومن دون سند من القانون”. كما شدد مستشار الأمن القومي الأميركي على أن بايدن “مصمم” على منع إيران من امتلاك سلاح نووي، مشيراً إلى أن الدبلوماسية هي الطريق الأفضل لتحقيق ذلك.

وقال سوليفان إن “إيران لم ترد حتى الآن” فيما يتعلق برغبة الولايات المتحدة في بدء مفاوضات بشأن العودة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين الحكومة الإيرانية من جهة والولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا من جهة أخرى.

وأكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في أوائل شباط، أن الولايات المتحدة ملتزمة ببذل جهود رامية إلى “إطلاق سراح أميركيين محتجزين كرهائن أو محبوسين ظلما في الخارج”، لكنه لم يأت على ذكر إيران.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر