web analytics

ظريف: لا نستطيع فرض أي اتفاق على اللبنانيين

beirut News
العرب والعالم
22 فبراير 2021
ظريف: لا نستطيع فرض أي اتفاق على اللبنانيين

إعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن اميركا في آخر 4 سنوات لم تنفذ اي شي من الإتفاق النووي”، ولنا الحق بعدم الالتزام بحسب المادة 36 من الإتفاق لأن الطرف الاخر لا يقوم بواجباته”.

وأضاف خلال مقابلة خاصة على قناة “المنار”، ‏أن “السلاح النووي لا يزيد من امننا بل انه يخرّب الامن في العالم”، مشيراً على ان ” اذا سلك الرئيس الأميركي جو بايدن سلوك الرئيس السابق دونالد ترمب فلن يحصل على اي شيء منا”.

واشار وزير الخارجية الايراني إلى ان”السعودية لا تستطيع تحقيق نصر عسكري ولا تستطيع الحصول بالمفاوضات على ما فشلت فيه عسكريا”.

واعتبر ان ”خطأ جيراننا أنهم سمحوا لإسرائيل بأن تنقل الصراع إلى أراضيهم وسوف تسلبهم الأمن ولن تبادر للدفاع عنهم”.

وحول التهديدات الاسرائيلية قال ظريف، “إذا اقدمت إسرائيل على مهاجمة إيران ستكون قد أقدمت على خطوة إنتحارية”.

وتابع”هدفنا في سوريا محاربة الإرهاب ويجب على إسرائيل ان تدرك أن سياسات دعم الجماعات الارهابية لن تبقى من دون ردّ”.

وفي الملف اللبناني قال ظريف، ”نعمل لمساعدة اللبنانيين للإتفاق فيما بينهم، ونحن لا نستطيع فرض أي اتفاق على اللبنانيين ولا يقدر أي أحد على ذلك، كما اننا قدمنا اقتراحات لمساعدة لبنان بعد كارثة انفجار المرفأ لكن الضغوط الاميركية حالت دون ذلك”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر