البنتاغون يدين الهجمات الحوثية: العلاقات العسكرية الأميركية السعودية إلى تقدم

1 مارس 2021آخر تحديث :
البنتاغون يدين الهجمات الحوثية: العلاقات العسكرية الأميركية السعودية إلى تقدم

أكدت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، اليوم الاثنين، الالتزام مجدداً بدعم السعودية كشريك استراتيجي، مؤكدة أن العلاقات العسكرية الأميركية السعودية في تقدم. إلى ذلك، قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي للصحفيين، إن السعودية لديها الحق في الدفاع عن نفسها “ولدينا التزامات تجاهها”.

في سياق آخر، أوضح البنتاغون إن ضربة نفذتها الولايات المتحدة في سوريا الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل عنصر بمنظمة موالية لإيران وإصابة اثنين آخرين.

وقال المتحدث باسم الوزارة “سنواصل عملية التقييم، كما تعلمون، وإذا طرأ تغيير فسنخطركم بالتأكيد”. ودانت الولايات المتحدة بشدة هجمات الحوثيين على المدنيين في السعودية، مؤكدة التزامها بشراكتها الاستراتيجية مع المملكة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية أمس الأحد إن “هجمات الحوثي لا تهدد المدنيين فحسب بل سلام اليمن واستقراره”. كما أضافت أن واشنطن ملتزمة بدعم السعودية في مواجهة هجمات التنظيمات المدعومة من إيران. وأوضحت أن على الحوثيين الانخراط في جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ لتحقيق السلام في اليمن.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.