غضب في إسبانيا بعد تطعيم شقيقتي الملك السابق في أبو ظبي

3 مارس 2021آخر تحديث :
غضب في إسبانيا بعد تطعيم شقيقتي الملك السابق في أبو ظبي

ذكرت صحيفة “إل كونفيدينسال” الإسبانية اليوم الأربعاء، أن “شقيقتي ملك إسبانيا السابق حصلتا على لقاح كورونا في أبوظبي الشهر الماضي، أثناء زيارة لوالدهما هناك، مما أثار غضبا في البلاد”. وزارت إلنا دي بوربون، وشقيقتها كريستينا، الملك السابق خوان كارلوس، الذي يقيم في دولة الإمارات، منذ مغادرته إسبانيا على إثر فضيحة.

ولم تتضح كيفية حصول الأختين على اللقاح في ضوء أن الإمارات لا توفر التطعيم المجاني لكورونا سوى للمقيمين والمواطنين، وتطلب من أجل ذلك بطاقة هوية سارية، وتشير إحصاءات مركز بيانات “وورلد إن داتا” إلى أن نحو “|60% من سكان الإمارات تلقوا اللقاح حتى الآن”.

وقالت وزيرة العمل يولاندا دياز لتلفزيون “تي.في.إي” الرسمي الإسباني “هذا أمر بغيض قبيح للغاية”. وأضافت أنه “لا يصح تلقي أفراد العائلة الملكية اللقاح بينما لا يزال الكثير من العاملين بالقطاع الطبي والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة في إسبانيا ينتظرون التطعيم”.

ولم يرد مكتب المحاماة الذي يتولى شؤون كريستينا، على طلب للتعليق، كما رفضت المؤسسة الثقافية الاجتماعية التي تعمل فيها إلنا دي بوربون التعليق. وتهدف إسبانيا إلى تطعيم 70% من سكانها البالغ عددهم 47 مليونا بحلول الصيف، لكن لم يتلق الجرعات الكاملة للقاح سوى 1.3 مليون حتى الآن أو ما يمثل 2.7% من الإجمالي​.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.