البابا فرنسيس: لقائي مع السيستاني لا ينسى

10 مارس 2021آخر تحديث :
البابا فرنسيس: لقائي مع السيستاني لا ينسى

جدد البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، حديثه عن اللقاء الذي جمعه مع المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني في السادس من الشهر الحالي، ووصفه بـ”اللقاء الذي لا ينسى”. وكتب البابا عبر “تويتر”، “أنا ممتن أيضا للسلطات الدينية، بدءا من آية الله العظمى السيستاني، الذي كان لي لقاء معه لا يُنسى. ليمنح الله، الذي هو السلام، العراق والشرق الأوسط والعالم أجمع مستقبل أخوة”.

وأضاف، “لنواصل صلاتنا من أجل العراق والشرق الأوسط، في العراق، وعلى الرغم من جلبة الدمار والأسلحة، استمرت أشجار النخيل، رمز الوطن، في النمو وفي أُتيان الأثمار. وهكذا أيضا هو الأمر بالنسبة للأخوة: هي لا تحدث ضوضاء، لكنها تثمر وتجعلنا ننمو”. وتابع البابا، “بعد الزيارة إلى العراق، امتلأت روحي بالامتنان لله ولجميع الذين جعلوا هذه الزيارة ممكنة، لرئيس الجمهورية ، ولحكومة العراق، لبطاركة وأساقفة البلاد”.

وأشار إلى أن “رسالة أخوة جاءت من أربيل المدينة التي استقبلني فيها رئيس إقليم كردستان العراق، ورئيس وزرائه والسلطات والشعب. أشكر مرة أخرى الشعب الكردي على استقباله الحار”. وتحدث عن المهاجرين العراقيين، “إذ أفكر بالعديد من العراقيين المهاجرين أود أن أقول لهم، لقد تركتم كل شيء، مثل إبراهيم، حافظوا مثله على الإيمان والرجاء، وكونوا ناسجين للصداقة والأخوة أينما حللتم، وعودوا إذا أمكنكم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.