أوباما ينتج برنامجاً للمسلمين في شهر رمضان المقبل

15 مارس 2021آخر تحديث :
أوباما ينتج برنامجاً للمسلمين في شهر رمضان المقبل

أعلن الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل الأمريكيين إنتاج برنامج خلال شهر رمضان المقبل يهدف إلى مخاطبة المسلمين.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن البرنامج يهدف إلى كسر الحواجز بين المسلمين والمجتمع الأميركي، وهو من إنتاج شركة “أرضية أعلى” التابعة لأوباما وزوجته، ويحمل اسم “أرضية أعلى.. أخبريهم من أكون”.

ويشارك في إنتاجه شركة “سبوتيفاي” للصوتيات التي ستعمل على بث البرنامج في 86 دولة على الأقل.

ويشمل البرنامج إجراء حوارات مع شخصيات أميركية شهيرة مثل الممثلين والفنانين والرياضيين وغيرهم بشرط أن يكونوا من المسلمين.

وتركز الحوارات على الجوانب الإنسانية في شخصيات الضيوف، والمضيفة ستكون “متشيا أبوسيف” وهي مذيعة أميركية من أصل باكستاني.

وسيكون ضيف الحلقة الأولى من البرنامج ممثل مصري وهو رامي يوسف لأنه أول من قدم المشكلات التي يواجهها المسلمين مع المجتمع الأمريكي في مسلسل تلفزيوني من كتابته بناءً على تجاربه الشخصية.

كما يستضيف البرنامج المغنية المسلمة “ميرة ساكت” التي اشتهرت ببعض الأغاني التي تهدف إلى توثيق العلاقة بين المسلمين والأميركيين بطريقة الهيب هوب، وكذلك “وجي. ويلو ويلسون” وهي روائية أمريكية من أصل مصري تكتب باللغة الإنجليزية وصاحبة رواية “القاهرة”.

يواجه البرنامج انتقادات حادة من اليمين الأميركي، ويعتبرونه نوع من الغرام لدى اليسار الأمريكي بالإسلاموية.

يذكر أن باراك أوباما من أوصول كينية وولد لأب مسلم ولكن ديانته هي المسيحية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.