هزيمة كبيرة لحزب ميركل في انتخابات محلية بألمانيا

15 مارس 2021آخر تحديث :
هزيمة كبيرة لحزب ميركل في انتخابات محلية بألمانيا

تكبد المحافظون الألمان، بزعامة المستشارة، أنغيلا ميركل، اليوم الأحد، هزيمة فادحة في انتخابات محلية أجريت في ولايتين في غرب البلاد، وفق استطلاعات خروج الناخبين من مراكز الاقتراع، وذلك قبل ستة أشهر من موعد الانتخابات التشريعية.

ولم يحصد حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي يعاني من أزمة كبرى، سوى 23 في المئة من الأصوات في ولاية بادن فورتمبرغ، مقابل 27 في المئة قبل خمس سنوات، فيما حصل على ما بين 25 و26 بالمئة من الأصوات في ولاية راينلاند بفالتس، مقابل 32 بالمئة في العام 2016، وفق محطتي تلفزة رسميتين.

وحلّ حزب الخضر في الطليعة حاصدا أكثر من 31 بالمئة من الأصوات في بادن فورتمبرغ على غرار انتخابات العام 2016.

ويرأس فينفريد كريتشمان حكومة بادن فورتمبرغ، الولاية الوحيدة المنتمي رئيس حكومتها لحزب الخضر، وهو يتولى المنصب منذ العام 2011.

وبات بإمكانه الاختيار بين الإبقاء على ائتلافه الحكومي مع الاتحاد المسيحي الديمقراطي المنتمي إلى اليمين الوسط، أو تشكيل ائتلاف حكومي جديد مع “الحزب الاشتراكي الديموقراطي” المنتمي إلى اليسار الوسط و”الحزب الديمقراطي الحر” اللذين حصد كل منهما 10 في المئة من الأصوات.

وحلّ “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” في راينلاند بفالتس،  خلف الاشتراكيين الديموقراطيين الذين حصلوا على ما بين 33 و34 في المئة من الأصوات، وفق تقديرات الاستطلاعات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.