web analytics

مرور 113 سفينة في 14 ساعة عبر قناة السويس

beirut News
العرب والعالم
30 مارس 2021
مرور 113 سفينة في 14 ساعة عبر قناة السويس

كشف رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، الاثنين، عودة حركة الملاحة في قناة السويس من الجانبين بعد أكثر من ستة أيام على تعليق الحركة بسبب جنوح ناقلة حاويات ضخمة، وأكد أن أكثر من 100 سفينة ستعبر القناة خلال أقل من يوم.

وقال ربيع “سنعمل على مدار الساعة لإنهاء التكدس. من المخطط أن تعبر 113 سفينة من الجهتين القناة من السادسة مساء وحتى الثامنة صباح الثلاثاء”، مشيرا إلى أنه خلال ثلاثة أيام ونصف قد يتم الانتهاء من التكدس للسفن التي علقت في الأيام الأخيرة بسبب جنوح حاملة الحاويات الضخمة.

واعتبر ربيع أنه تم إنهاء الأزمة في وقت قياسي وبنجاح باهر “مع المحافظة على السفينة وحمولتها، وبدون أي خسائر في الأرواح أو إصابات وكذلك بدون تسريب زيوت”، مشيرا إلى أن التعامل مع الأزمة كان صعبا “وكانت هناك الكثير من التحديات المعاكسة لآمالنا”.

وأشار إلى أنه لم تغير أي سفينة عالقة في القناة خط سيرها “لا تستطيع أي سفينة مغادرة مكان الانتظار إلا بتصريح منا، الطلب الوحيد كان هذا الصباح من ثلاثة سفن تحمل ماشية بسبب صعوبة الانتظار أكثر من ذلك عليهم، وقلنا لهم إننا سنصدر لهم الإذن لكن الأمر سيحل اليوم، وبالفعل انتظروا وكانت هذه السفن أول من مرت من القناة عبر فتحها مرة أخرى”.

وأضاف أن مثل هذه الأزمة كان من الممكن أن تأخذ نحو ثلاثة أشهر لحلها في أي قناة أخرى غير السويس، معربا عن شكره للعاملين في الهيئة لإخلاصهم في العمل.

وقال: “اتصل بي الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم الأول وقال لي إن سمعة مصر والقناة في أيديكم وأنا بدوري نقلت هذا الكلام للعاملين في الهيئة، الذين كانوا على قدر التحدي”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر