web analytics

الكرملين: انتشار عسكريين أميركيين في أوكرانيا يزيد التوتر

beirut News
العرب والعالم
2 أبريل 2021
الكرملين: انتشار عسكريين أميركيين في أوكرانيا يزيد التوتر

أكد الكرملين، اليوم الجمعة، أن “ظهور قوات أميركية في أوكرانيا سيزيد من التوتر وسيدفع روسيا لاتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمنها”. واعتبر المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن “التصريحات الأوكرانية حول إمكانية ظهور عسكريين أميركيين على الأراضي الأوكرانية، غير مقبولة وغير مناسبة”، مشيرا إلى أن “روسيا لا تهدد أحداً”.

وتأتي تصريحات الكرملين تعليقا على اتهام وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق لروسيا بالقيام بأعمال “لزعزعة الاستقرار” في أوكرانيا، بالإضافة إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن واشنطن وعدت بتقديم الدعم إلى كييف في حالة تفاقم الوضع في دونباس. وأكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية، أن “وزير الدفاع الأميركي شدد على أنه في حالة تصعيد العدوان الروسي، فإن الولايات المتحدة لن تترك أوكرانيا وحدها”.

وتعليقا على ذلك قال بيسكوف، “مما لا شك فيه أن مثل هذا السيناريو (ظهور الجيش الأمريكي في أوكرانيا) سيؤدي إلى زيادة التوترات بالقرب من الحدود الروسية، وسيتطلب هذا إجراءات إضافية من جانب روسيا لضمان أمنها”. وردا على سؤال توضيحي حول طبيعة هذه الإجراءات المحتملة، أجاب بيسكوف بأنه سيتم اتخاذ “كل ما هو ضروري”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر