web analytics

موسكو عقب اجتماع “الإتفاق النووي”: ثمة انطباع بأننا على المسار الصحيح

beirut News
العرب والعالم
2 أبريل 2021
موسكو عقب اجتماع “الإتفاق النووي”: ثمة انطباع بأننا على المسار الصحيح

أعلنت روسيا عن أن “الاجتماع الافتراضي الذي اختتم قبل قليل بين الأطراف الموقعة على اتفاق إيران النووي ترك انطباعا بأن الأمور تتطور على المسار الصحيح، لكن السبيل للمضي قدماً لن يكون سهلا”.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى المؤسسات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، عبر “تويتر”، أن “الاجتماع الذي عقدته عبر الإنترنت اليوم الجمعة اللجنة المشتركة الخاصة بخطة العمل الشاملة المشتركة (أي الاتفاق النووي المبرم عام 2015) انتهى”، مشيرا إلى أن “المشاورات بين الممثلين عن إيران ودول 4+1 كانت جادة وستتواصل”. وأضاف، “ثمت انطباع بأننا على المسار الصحيح، لكن السبيل للمضي قدما لن يكون سهلا وسيتطلب جهود مكثفة، ويبدو أن الأطراف المعنية مستعدة لذلك”.

ويأتي ذلك على خلفية إعادة زيادة التوترات حول برنامج إيران النووي، مع بداية عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن الذي أعلن عن استعداده للعودة إلى الصفقة مقابل عودة طهران إلى كامل التزاماتها بموجبها. من جانبها، تصر إيران على “ضرورة أن تتخذ الولايات المتحدة الخطوة الأولى وترفع العقوبات التي فرضتها على الجمهورية الإسلامية إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر