web analytics

عاصمة الكثلكة تستقبل الفصح باغلاق شامل

beirut News
العرب والعالم
4 أبريل 2021
عاصمة الكثلكة تستقبل الفصح باغلاق شامل

تستقبل عاصمة الكثلكة الفاتيكان، عيد الفصح بفرض إغلاق شامل لمدة ثلاثة أيام تفاديا للتجمعات، وتسعى السلطات للحد من تفاقم الإصابات بكورونا، من خلال فرض المزيد من الاجراءات الاحترازية تقوم الشرطة بمراقبة تنفيذها وتسطير المخالفات.

وسمح للايطاليين في فترة عيد الفصح هذا العام بممارسة الرياضة قرب منازلهم، ودعوة شخصين من أسرة واحدة لتناول وجبة عيد الفصح، كما سمح بإبقاء دور العبادة مفتوحة، وطلب من المواطنين الصلاة في الكنائس أو دور العبادة القريبة من منازلهم.

وقد رصدت بالأمس، إصابات عالية بكورونا بلغت 21261 إصابة و 365 حالة وفاة وتم نقل 3714 مريضا إلى قسم العناية المركزة، كذلك تم إدخال 28489 شخصا إلى المستشفيات في الأجنحة العادية. في المقابل سيتم تلقيح 500 ألف نسمة يوميا، علما أن عدد الذين تلقوا اللقاح بلغ حتى الساعة 11 مليون نسمة.

هذا، وتستمر إيطاليا في فرض حجر صحي على القادمين من البلدان المجاورة، مدته أربعة أيام إضافة الى إجراء فحص “PCR”. وحسب استطلاعات، قامت بها مؤسسة “ميديا سات 20″، فإن مليون إيطالي تابعوا البث المباشر لرتبة درب الصليب في ساحة القديس بطرس التي ترأسها قداسة البابا فرنسيس.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر