web analytics

واشنطن: لا نتوقع انفراجة فورية في محادثات فيينا بشأن طهران

beirut News
العرب والعالم
6 أبريل 2021
واشنطن: لا نتوقع انفراجة فورية في محادثات فيينا بشأن طهران

قالت الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، إن واشنطن ستناقش الخطوات الواجب على إيران اتخاذها للعودة للامتثال للاتفاق النووي.

وهونت وزارة الخارجية الأميركية من شأن التوقعات بخصوص المحادثات غير المباشرة، التي ستبدأ غدا الثلاثاء في فيينا بشأن عودة واشنطن وطهران إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم في عام 2015، وقالت إنها تتوقع أن تكون المحادثات صعبة.

وقال نيد برايس المتحدث باسم الوزارة للصحافيين اليوم الاثنين “لا نقلل من حجم التحديات التي تنتظرنا. هذه هي الأيام الأولى. نحن لا نتوقع انفراجة مبكرة أو فورية، حيث نتوقع تماما أن تكون هذه المناقشات صعبة”.

إلى ذلك أعادت وسائل إعلام إيرانية نشر تصريحات علي أكبر صالحي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الذي قال إن “إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20% وصل حاليا إلى 50 كيلوغراما، “قبيل محادثات مجموعة 4+1 لاحياء التفاق النووي مع إيران.

وقال صالحي عبر تطبيق “كلوب هاوس”، إن المباحثات الفنية يوم الثلاثاء، ستكون “من سيبدأ أولا”، في إشارة إلى الجدل الدائر بين طهران وواشطن حول من سيتخذ الخطوة الأولى.

إنتاج 50 كغم من اليورانيوم المخصب
وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية إن “الجمود قد كُسِر.. نحن نتحرك الآن في طريق ممهد. أنا متفائل إزاء إحياء الاتفاق النووي”.

وذكر أنه “تم إنتاج 50 كغم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% في غضون 3 أشهر”.

وتوقع بعض المسؤولين الإيرانيين أن الجولة الجديدة من المحادثات يوم غد الثلاثاء، ستكون مفصلية لتحديد الخطوات التي يجب أن يتخذها الطرفان الأميركي والإيراني.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر