web analytics

نتنياهو: اتفاق نووي يمهد الطريق لإيران لن يلزمنا

beirut News
العرب والعالم
8 أبريل 2021
نتنياهو: اتفاق نووي يمهد الطريق لإيران لن يلزمنا

لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى أن “اتفاقاً يمهد الطريق أمام إيران لامتلاك السلاح النووي لن يلزم إسرائيل”.

وتابع، “ملتزمون بمنع من يريد ضربنا من تنفيذ مآربه”، محذرا من خطورة إحياء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى عام 2015”.

جاء ذلك، بعد ساعات من انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات حول إعادة إحياء الاتفاق النووي التي انتهت مساء أمس الثلاثاء في فندق بفيينا بين الدول الغربية (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، بالإضافة إلى الصين وروسيا) وإيران، وخلصت إلى ضرورة استكمال المشاورات بين مجموعتين من الخبراء.

كما تم تكليف مجموعتين من الخبراء بمهمة المزاوجة وبالتزامن بين قائمة العقوبات التي يتعين على الولايات المتحدة رفعها عن إيران، وقائمة الالتزامات التي يتعين على طهران العودة للعمل بها بموجب الاتفاق على أن تقدم المجموعتان تقريرا بذلك يوم الجمعة المقبل، وهو موعد اجتماع اللجنة المشتركة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر